الثلاثاء، 19 فبراير 2013

احترس .. قلة النوم تقتل نشاطك الجنسي


احترس .. قلة النوم تقتل نشاطك الجنسي


احترس .. قلة النوم تقتل نشاطك الجنسي

اكد خبراء ان انخفاض ساعات النوم عند الرجال يمكن ان يسفر عن جملة نتائج سلبية للشباب بما في ذلك هبوط الطاقة الجنسية وضعف القدرة على الانجاب والحياة الجنسية  .


كما يمكن ان يؤدي انخفاض هرمون تيستوستيرون الذى يشبع من خلال عدد ساعات النوم والراحة الى عدم بناء قوة جسدية من خلال كتلة العضلات وكثافة العظام فتكون النتيجة تدني مستوى الطاقة البدنية وضعف التركيز والارهاق .


ويرتبط انخفاض مستوى هرمون تيستوستيرون بمتلازمة الأيض وهي خليط من الاضطرابات الصحية التي تزيد خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين والجلطة والسكري من النوع الثاني ، وتسند نتائج الدراسة الجديدة لأدلة متزايدة على ان لقلة النوم آثارا بالغة ومديدة على مستوى الهورمون.


واكشتف فريق العلماء الذي اجرى الدراسة في جامعة شيكاغو ان مستوى هرمون تيستوستيرون لدى الرجل الذي ينام اقل من خمس ساعات في الليل لمدة أسبوع أو اكثر اقل بكثير من مستواه لدى الرجل الذي ينال كفايته من النوم ليلا.


ويهبط مستوى الهرمون الى مستواه لدى شخص يزيد عمره 15 عاما على الرجل الذي لا ينال كفايته من النوم.


ويهبط مستوى تيستوستيرون لدى الرجل عادة بنسبة 1 الى 2 في المائة سنويا مع تقدمه في السن.



وتقول رئيس فريق الباحثين البروفيسور ايف فان كاوتر ان انخفاض مستوى هذا الهرمون يرتبط بتردي نوعية الحياة والخمول الذي قد يحدث أيضا بسبب الحرمان من النوم و الحياة الجنسية.


واضافت ان ابحاثا متزايدة تؤكد علاقة قلة النوع أو اضطرابه باختلال عمل الغدد الصماء.


وكان الأطباء حذروا الرجال الذين يقلقون بسبب الركود الاقتصادي من أنهم قد يصابون بانخفاض مستوى هرمون تيستوستيرون.


واظهرت دراسات سابقة وجود علاقة بين الضغط النفسي المزمن وهبوط مستوى هذا الهرمون.


وكانت دراسة أُجريت العام الماضي وجدت ان اكثر من 75 في المائة من الرجال البريطانيين يفضلون النوم ساعات كافية في الليل على ممارسة الجنس.

موضوع مفيد .

تدليك القضيب قبل الجماع لليله مثيييره

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق